مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/17/2022 09:21:00 م
خمس نصائح في بداية الالتزام بنظام الكيتو دايت-الجزء الأول- تصميم الصورة رزان الحموي
خمس نصائح في بداية الالتزام بنظام الكيتو دايت-الجزء الأول 
تصميم الصورة رزان الحموي 
أثناء التزامك بنظام |الكيتو دايت|، هناك أمور مهمة تساعدك على التخلص من مشكلة مقاومة الأنسولين التي تساعدك على التخلص من الدهون العنيدة المتكدسة داخل الجسم. 

سنتحدث في هذا المقال عن نصائح مهمة يجب على كل شخص أن يلتزم بها قبل البدء بنظام الكيتو دايت. 

كما نعلم أن نظام الكيتو دايت يعتبر من الأنظمة المنخفضة النشويات، التي تنصح بتناول نشويات أقل من 50 غرام في اليوم، وهذا يساعد على خفض مستوى الأنسولين في الجسم، ويساعد الجسم على الوصول إلى |الخلايا الدهنية| العنيدة المتكدسة داخل الجسم وحرقها، واستخدامها كطاقة. 

أول نصيحة قبل البدء بنظام الكيتو دايت من أجل تفادي الأعراض المزعجة التي يمكن أن تحدث في بداية نظام الكيتو دايت، هي أن تقلل من كميه النشويات بالتدريج. 

هذه النقطة تقي من أعراض انسحاب السكر من الجسم، يجب أن نقلل النشويات بالتدريج. 

ما تأثير الانسحاب المفاجئ للنشويات على الجسم

كما نعلم |النشويات| هي سكر، وعند قطع السكر المفاجئ عن الجسم ستظهر لدينا أعراض انسحابية ورد فعل من الجسم، لأنه بدون أن نشعر لدينا إدمان على السكر، لذلك يجب أن نسحب النشويات من الجسم  بالتدريج.

كيف يمكن أن نقلل من كمية النشويات 

أولاً نحن نقصد بالنشويات الخبز، والأرز المعجنات، الدقيق الأبيض هذه كلها من النشويات، حتى النشويات الصحية مثل الفواكه، الشوفان، الشعير، والكمون، هذه كلها تعتبر مصادر النشويات. 

قبل البدء بنظام الكيتو دايت يجب أن نلتزم بأنظمة منخفضة النشويات، التي تنصح بتناول أقل من 50 غرام من النشويات في اليوم، يمكن أن تتبع نظام اللوكارب مبدئياً مع تناول كمية النشويات اليومية 150 غرام في اليوم، لمدة أسبوعين أو  أكثر، حتى يتعود الجسم على كمية النشويات القليلة. 

وبعدها يمكن تقليل النشويات إلى 100 جرام في اليوم وبعدها لمدة أسبوعين 50 غرام في يومك. 

إلى هنا نصل لختام الجزء الأول من مقالنا، وسنتابع في الجزء الثاني عن تأثير الصيام المتقطع على نظام الكيتو دايت. 

بقلمي: شهد عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.